الرئيسية / اخبار / رئيس قسم اللغة الفارسية في كلية اللغات يشارك في مؤتمر الشاعر الايراني المعاصر شهريار التبريزي.

رئيس قسم اللغة الفارسية في كلية اللغات يشارك في مؤتمر الشاعر الايراني المعاصر شهريار التبريزي.

شارك الاستاذ المساعد الدكتور امير كاظم عباس الكلابي رئيس قسم اللغة الفارسية في كليتنا مع الاستاذ الدكتور عبد علي كاظم الفتلاوي المحاضر في قسم اللغة الفارسية في جامعتنا، الى جانب نخبة من اساتذة جامعة بغداد وايران وتركيا واذربيجان وطاجكستان في مؤتمر الشاعر الايراني المعاصر شهريار التبريزي الذي اقيم في رحاب جامعة تبريز الايرانية.
وقدم الكلابي نبذة عن جامعة الكوفة وكلية اللغات وقسم اللغة الفارسية، واشار الى اهمية تعلم اللغات بوصفها وعاءاً للتلاقح العلمي والمعرفي وجسراً للتواصل الثقافي بين الامم والشعوب المختلفة، فضلاً عن اشارته لمكانة هذا الشاعر ومايحتله من منزلة مرموقة في الادبين الفارسي والتركي ؛ من خلال اثاره القيمة بهاتين اللغتين.
كما قدم الاستاذ الدكتور عبد علي الفتلاوي نبذة عن سيرته العلمية ونتاجاته الاكاديمية وتحدث عن الادب المقارن واهميته في معرفة اداب الأمم الأخرى ، وتشخيص التأثير والتأثر بين آداب الشعوب المختلفة ، وآراء رواد الادب المقارن عامةً ، والإيرانيين منهم على وجه الخصوص . كذلك بيّن العلاقة الوثيقة بين الادبين العربي والفارسي ، لما لهما من مشتركات ثقافية وحضارية وتاريخية في الحقب الأدبية المختلفة .

شاهد أيضاً

مشاركة عضو ارتباط شعبة التوظيف والمتابعة في كليتنا بالاجتماع الذي عقدته جامعة الكوفة لاعضاء ارتباط كليات الجامعة.

شارك الدكتور نضال جميل غضب عضو ارتباط شعبة التوظيف والتأهيل والمتابعة في جامعة الكوفة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *