الرئيسية / اخبار / كلمة عميد كلية اللغات بجامعة الكوفة في الندوة الإلكترونية الموسومة ( مواكبة مستجدات التعليم الإلكتروني ) .

كلمة عميد كلية اللغات بجامعة الكوفة في الندوة الإلكترونية الموسومة ( مواكبة مستجدات التعليم الإلكتروني ) .

شاركت الدكتورة وئام عبد الوهاب طه البياتي عميد كلية اللغات بجامعة الكوفة بكلمة ألقتها في الندوة العلمية الإلكترونية التي أقامتها كليتنا ليوم أمس السبت الموافق ١٣/ ١١/ ٢٠٢١ والموسومة ( مواكبة مستجدات التعليم الإلكتروني ) جاء فيها :
لا يخفى على الجميع ما تميز به هذا العصر من تغيرات سريعة نتيجة للتقدم العلمي والتكنولوجي وتقنية المعلومات حيث أصبح من الضروري مواكبة العملية التربوية لهذه التغيرات لمواجهة المشكلات والمعوقات التي قد تتخللها العملية ليس هذا فحسب بل
دفعت الظروف في ظل جائحة كورونا الى اعتماد التعليم الالكتروني حيث كانت الجائحة
نقطة تحول في عملية التعليم في الجامعات والتعليم الإلكتروني حين
أجبرت الجائحة الهيئات الأكاديمية حول العالم على اكتشاف أنماط جديدة للتعلم والتعليم، ومنها التعليم الإلكتروني، والتعليم عن بعد والتعليم المدمج
وبصراحة كانت هذه التجربة بمثابة تحدي للطلبة ولاساتذتهم الذين كانوا مضطرين للتعامل مع صعوبات كثيرة مرافقة للصفوف الافتراضية بدلا من صفوفهم التقليدية التي اعتادوا عليها ولسنوات عدة
حيث بات من اهداف التعليم الالكتروني في ظل الظروف الجديدة والاستثنائية… توفير ثقافة جديدة يمكن تسميتها ” بالثقافة الرقمية ” …. وكذلك إعادة هندسة العملية التعليمية بتحديد دور المدرس والطالب والمؤسسة التعليمية بشكل جديد يختلف عن سابقه.
ومن اهدافه الاخرى تبادل الخبرات التربوية بين الافراد من خلال وسائط التعليم الإلكتروني
و تنمية مهارات وقدرات الطلاب وبناء شخصياتهم لإعداد جيل قادر على التواصل مع الآخرين وعلى التفاعل مع متغيرات العصر من خلال الوسائل التقنية الحديثة.
اضف الى ذلك نشر الثقافة التقنية بما يساعد في خلق مجتمع إلكتروني قادر على مواكبة مستجدات العصر الراهن والتفاعل معه بايجابية .
-كما انه يسهم في تنمية التفكير وإثراء عملية التعلم.
-و يساعد الطالب في الاعتماد على نفسه
وهنا نقول اننا جميعا متعلمين ونفعل مابوسعنا في اكتساب مهارات جديدة بها نسعى الى مواكبة التطور وبذل الجهود لتحقيق الافضل والله الموفق للجميع..

شاهد أيضاً

اعلان ورشة عمل

اعلان ورشة عمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *