الرئيسية / احداث / وفد أكاديمي من كلية اللغات بجامعة بغداد يزور كلية اللغات بجامعة الكوفة.

وفد أكاديمي من كلية اللغات بجامعة بغداد يزور كلية اللغات بجامعة الكوفة.

زار وفد أكاديمي من كلية اللغات بجامعة بغداد كليتنا اليوم الخميس الموافق الرابع من تشرين الثاني لعام ٢٠٢١ ممثلاً بالاساتذة( أ. د. علي عبد المنعم هادي الأعرجي، أ. م . د. وفاء محمد خضر ) وكان في استقبالهم عميد الكلية الدكتورة وئام عبد الوهاب طه البياتي والسادة معاوني العميد العلمي والإداري والاستاذ محمد عبد علي القزاز التدريسي في كليتنا ؛ وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين الجانبين ، والتباحث في إمكانية تدريس اللغة الروسية في كليتنا، كما عرض الوفد مقترحاً بامكانية استحداث قسم للّغة الروسية وابدى كامل الاستعداد للتعاون على أن تتوفر الإمكانيات الضرورية لاستحداث هذا القسم ، هذا وتخللت الزيارة جلسة حوار مع الدكتور محمد القزاز التدريسي في كليتنا والمختص بتدريس اللغة الروسية ، وأكدت البياتي على أهمية خلق آليات ورؤى جديدة للتعاون الثقافي بين الجامعات العراقية على كافة المستويات، مشيرةً بما تحقق من أمن واستقرار في عموم العراق مما يسهل التبادل الثقافي بين الجامعات العراقية.
مذكرةً بأهمية الصروح العلمية العراقية عبر التاريخ ودور جامعاتها في نشر العلوم والأبحاث مؤكدةً على دور جامعة بغداد التي تعد الجامعة الام كونها من أقدم الجامعات في المنطقة.
كما أكدت على أهمية التعاون في دعم الكليات الإنسانية لاسيما اللغات واقترحت تطوير التعاون في مجال تدريس اللغات الاجنبية المختلفة وفتح آفاق التعاون الدائم بين كليتي اللغات في كل من جامعة بغداد والكوفة.

شاهد أيضاً

مشاركة عضو ارتباط شعبة التوظيف والمتابعة في كليتنا بالاجتماع الذي عقدته جامعة الكوفة لاعضاء ارتباط كليات الجامعة.

شارك الدكتور نضال جميل غضب عضو ارتباط شعبة التوظيف والتأهيل والمتابعة في جامعة الكوفة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *