الرئيسية / اخبار / كلية اللغات تقيم الحلقة الاولى من سلسة ورش العمل الطلابية  (قبل وبعد التخرج)

كلية اللغات تقيم الحلقة الاولى من سلسة ورش العمل الطلابية  (قبل وبعد التخرج)

أقامت كلية اللغات بجامعة الكوفة الحلقة الأولى من سلسلة ورش العمل الطلابية لطلبة المرحلة الاولى لقسم اللغة الإنجليزية ، بالتنسيق مع مركز التأهيل والتوظيف والمتابعة في جامعة الكوفة ، وقد أدارت الورشة عميد كلية اللغات الدكتورة وئام عبد الوهاب طه البياتي وبحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور محسن العبادي وأساتذة وطلبة المرحلة الاولى لقسم اللغة الانجليزية (الدراستين الصباحية والمسائية) .
ألقت البياتي كلمة اكدت فيها حرص كلية اللغات على تنمية قدرات الطلبة بما يتناسب مع متطلبات العمل في القطاع الخاص وشكرت المحاضرين والقائمين على الورشة على جهودهم المبذولة ؛ كما وأشادت بالطلبة المشاركين لحرصهم واهتمامهم ومتابعتهم الحثيثة.
بدأت اعمال الورشة الطلابية برئاسة أ.م.د (وئام عبد الوهاب البياتي) و بمقررية و مشاركة م.م. علاء حسين الكاتب ؛ اذ قدم الكاتب المحور الاول من الورشة تطرق من خلاله الى اهمية أداب الكلام في الحصول على ما نحتاجه وكيف يمكن استخدام و تسليح أداب الكلام في الحياة اليومية والعملية باعتبارها عنصرا مهما في الحصول على عمل في القطاعين (العام والخاص) ؛ كما قدم المحاضر الثاني السيد (احمد باقر حموزي) اختصاصي التسويق والمبيعات في القطاع الخاص المحور الثاني من الورشة اذ استعرض القواعد الاساسية لكتابة السيرة الذاتية (C.V)  وقام باستعراض نموذج احترافي امام الحضور لغرض الشرح المفصل ، ثم انتقل الى كيفية كتابة (Cover Letter) وقام بعرض نموذج احترافي لغرض الشرح المفصل. وقد اثبت في المحور الثاني من الورشة ؛ ان القطاع الخاص يحتاج الى جميع المهارات مهما كانت بسيطة وذلك من خلال استعراض مواقع متخصصة واستعراض نافذة الوظائف الشاغرة فيها.

شاهد أيضاً

رئيس قسم اللغة الفارسية في كلية اللغات بجامعة الكوفة يشترك بالندوة الدولية لدراسة المعيار المرجعي لتعليم اللغة الفارسية.

شارك الدكتور أمير كاظم الكلابي في الندوة الاولى لدراسة المعيار المرجعي لتعليم اللغة الفارسية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *