الرئيسية / Uncategorised / رؤية/رسالة/اهداف

رؤية/رسالة/اهداف

رؤية القسم

يسعى القسم أن يكون قسما علميا متطورا رائدا ومتميزا له دور علمي وثقافي مع الأقسام الأخرى بكلية اللغات جامعة الكوفة والجامعات الأخرى المحليه والعالميه ويستفيد من تجارب وخبرات الأقسام بالجامعات الأخرى ومن ثم فإنه يعمل على تطوير تعليم وتعلم اللغه الفرنسيه كتابة وتحدثا وقراءة واستماعا لدى المتعلمين مما يحقق تنميه بشريه مجتمعيه شامله ومستدامه للمجتمع العراقي للتواصل مع العالم العربي والأجنبي وذلك للتعرف على ثقافات هذه المجتمعات وخصوصا الدول الفرانكوفونيه .

رسالة القسم

تخريج متخصصين يتقنون اللغه الفرنسيه وأدابها كتابة وتحدثا واستماعا وقراءة وذلك باستخدام أحدث مداخل واسترتيجيات التدريس والتقويم وكافة الأنشطه التعليميه والأساليب التكنولوجيه للمساهمه في تطوير وتنمية المجتمع العراقي عن طريق هذه الكوادر المتخصصه التي يستفاد منها في البحث العلمي والترجمه وغيرها من المجالات الأخرى التي تساهم في تلبية احتياجات المجتمع .

اهداف القسم

  1. اكتساب المهارات الأساسيه لإتقان اللغه الفرنسية.

  2. استيعاب اللغه الفرنسية المسموعه والمكتوبه.

  3. استخدام اللغه الفرنسية تحدثا وكتابة.

  4. التعرف على ثقافة وأدب المجتمعات الناطقه باللغه الفرنسية.

  5. توظيف اللغه الفرنسية في استكمال الدراسه بمستوى الدراسات العليا سواء في الجامعات العراقية او الجامعات الفرنسيه أو جامعات الدول الناطقه باللغه الفرنسية.

  6. استخدام اللغه الفرنسية في اجراء بحوث علمية متخصصة في مختلف مجالات البحث العلمي.

  7. استخدام استراتيجيات تدريس حديثة وفعاله لمساعدة الطلاب على اكتساب العديد من المهارات اللغويه التي تساعدهم على اتقان اللغه الفرنسيه.

شاهد أيضاً

الوصف الاكاديمي

وصف البرنامج لقسم اللغة الانجليزية في كلية اللغات / جامعة الكوقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *